في دراسة ما الذي يتطلبه النجاح في الفصل الدراسي؟ آراء المعلمين من ذوي
الخبرة في مرحلة الطفولة المبكرة في الكاريبي (2018)، أشار الباحث إلى أن النجاح
هو كل ما يقوم به المعلمون ويشعرهم بالرضا في مهنتهم ويساعد في نمو طلابهم، وأفاد
28 معلماَ من ذوي الخبرة ومتخصصين في تعليم مرحلة الطفولة المبكرة إلى أن العوامل
التي تحقق النجاح في الفصل الدراسي هي الشراكة القوية بين المنزل والمدرسة، وإقامة
البرامج التي تسعى لتطوير المعلمين، والتوجيه والدعم من وزارة التعليم وقائدي
المدارس، وتقدير الاختلافات بين مستويات الطلاب، وإعطاء المعلمين الحق في اختيار استراتيجيات
التدريس وتنفيذ المناهج، وتعد الممارسات التربوية التي التي اثبتت الدراسات
فعاليتها من أكثر العوامل المتفق عليها بين المعلمين من أجل النجاح في الفصل
الدراسي. وفقاً لذلك، استنتج الباحث أن الانسانية في البيئة التعليمية ذات أهمية
تفوق السياسات والموارد المادية.
مرجع الدراسة:
Kinkead-Clark,
Z. (2018). What does it take to be successful in the classroom? The views of
experienced Caribbean early childhood teachers. Early Child Development
and Care, 188(9), 1260-1270.
ترجمة: سهى القحطاني
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق