دراسة ,Westerberg Newland , و Mendez
(2020) و التي تحمل عنوان (ما وراء الفصل الدراسي:
الدور الوقائي للعلاقات بين الطلاب والمعلمين في ضغوط الأبوة والأمومة) شارك فيها
112 طفل تتراوح أعمارهم بين ال3 و 4 سنوات و أسرهم و معلميهم من خلال الاجابة على
استبيانات مؤشر ضغط الوالدين، وسلوك الأطفال، ومقياس العلاقة بين المعلم والطالب.
و
ذكرت نتائج الدراسة أن العلاقة السيئة بين المعلم والطفل تزيد من ضغوطات الوالدين
، وفي المقابل العلاقة الإيجابية بين الطفل ومعلمه تقلل تلك الضغوطات و يتحقق ذلك
من خلال بناء المعلمين علاقات إيجابية مع الأطفال بالتركيز على نقاط القوة لديهم،
وفي إرسال التقارير التي تحتوي على إنجازات الأطفال للوالدين و ترك مساحة فيها لكتابة استفساراتهم و من ثم الإجابة عليها
وإرسالها لهم مرة أخرى.
المرجع
Westerberg, D., Newland ,R., & Mendez,J .
(2020) . Beyond the Classroom: The Protective Role of Student–Teacher Relationships
on Parenting Stress. Early Childhood Education Journal,1-10. https://doi.org/10.1007/s10643-020-01024-w.
ترجمة:جمانة باهرمز
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق