الخميس، 19 مارس 2020

ما وراء الفصل الدراسي: الدور الوقائي للعلاقات بين الطلاب والمعلمين في ضغوط الأبوة والأمومة

دراسة  ,Westerberg  Newland , و Mendez (2020) و التي تحمل عنوان (ما وراء الفصل الدراسي: الدور الوقائي للعلاقات بين الطلاب والمعلمين في ضغوط الأبوة والأمومة) شارك فيها 112 طفل تتراوح أعمارهم بين ال3 و 4 سنوات و أسرهم و معلميهم من خلال الاجابة على استبيانات مؤشر ضغط الوالدين، وسلوك الأطفال، ومقياس العلاقة بين المعلم والطالب.

و ذكرت نتائج الدراسة أن العلاقة السيئة بين المعلم والطفل تزيد من ضغوطات الوالدين ، وفي المقابل العلاقة الإيجابية بين الطفل ومعلمه تقلل تلك الضغوطات و يتحقق ذلك من خلال بناء المعلمين علاقات إيجابية مع الأطفال بالتركيز على نقاط القوة لديهم، وفي إرسال التقارير التي تحتوي على إنجازات الأطفال للوالدين و ترك مساحة فيها  لكتابة استفساراتهم و من ثم الإجابة عليها وإرسالها  لهم مرة أخرى.

المرجع

Westerberg, D., Newland ,R., & Mendez,J . (2020) . Beyond the Classroom: The Protective Role of Student–Teacher Relationships on Parenting Stress. Early Childhood Education Journal,1-10. https://doi.org/10.1007/s10643-020-01024-w.

ترجمة:جمانة باهرمز




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق