الخميس، 19 مارس 2020

الاحتياجات التدريبية وتفضيلات التعلم عبر الإنترنت للمهنيين في مرحلة الطفولة المبكرة



في دراسة بعنوان الاحتياجات التدريبية وتفضيلات التعلم عبر الإنترنت للمهنيين في مرحلة الطفولة المبكرة (2018)، والتي سعت لمعرفة احتياجات التدريب والتطوير المهني وتفضيلات التعلم عبر الإنترنت للمهنيين في مرحلة الطفولة المبكرة، حيث عبرت 14 مشاركة عن حاجتهن لدورات ادارة سلوك الطفل واستراتيجيات الانضباط الإيجابي والتعامل مع الوالدين وتنفيذ المناهج بطريقة إبداعية وإدارة الوقت واستخدام التكنولوجيا. وأكدت المشاركات وفقاً لتجاربهن أن التعلم عبر الإنترنت يتميز بالمرونة ويوفر الوقت، وأن محتوى الدورات وضعف النقاشات وتوقيت الدورات هي من أبرز التحديات التي واجهتن. وعن كيفية توفير تدريب مثالي عبر الإنترنت، أكدت المشاركات بوجوب الجمع بين الدورات غير المتزامنة والمتزامنة في التوقيت، والقدرة على النقاش، وتعدد خيارات التوقيت وإمكانية تسجيل المحتوى، وأن يكون المحتوى واقعي وممتع.

مرجع الدراسة:
Barnes, J. K., Guin, A., & Allen, K. (2018). Training needs and online learning preferences of early childhood professionals. Journal of Early Childhood Teacher Education, 39(2), 114-130.

ترجمة: سهى القحطاني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق