في دراسة فيل وآخرون (2016) تم تقييم
فعالية تدخل يسمى "الخطوة الأولى للنجاح في مرحلة ما قبل المدرسة" وهو
تدخل يستخدم للوقاية من اضطراب فرط النشاط وتشتت الانتباه، ويقدم للأطفال من عمر
3-5 سنوات، والذين يمارسون سلوكيات غير مرغوبة، وقد شملت الدراسة 45 طفلاً معرضون
لخطر الإصابة باضطراب فرط النشاط وتشتت الانتباه، بالإضافة إلى أولياء أمورهم
ومعلميهم، وقد أظهرت النتائج فاعلية التدخل على كافة المجالات الاجتماعية
والسلوكية.
المرجع:
Feil, E. G., Small, J. W., Seeley, J. R., Walker, H. M., Golly, A.,
Frey, A., & Forness, S. R. (2016). Early intervention for preschoolers at
risk for attention-deficit/hyperactivity disorder: Preschool first
step to
success. Behavioral disorders, 41(2), 95-106.
ترجمة: نورة آل عبدالكريم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق