الأحد، 5 أبريل 2020

أثر التدخل المبكر باستخدام المهارات الحركية في تنمية المهارات الحركية، ومستويات النشاط البدني، والتنشئة الاجتماعية لدى الأطفال المصابون باضطراب طيف التوحد

تهدف الدراسة إلى قياس فاعلية التدخل باستخدام المهارات الحركية في تنمية المهارات الحركية ومستويات النشاط البدني والتفاعلات الاجتماعية للأطفال في مرحلة رياض الأطفال المصابون باضطراب طيف التوحد. طبق تقييم لقياس المهارات الحركية الكبرى الأساسية مثل (الجري، القفز) ومهارات التحكم في الأشياء مثل (ضرب كرة ثابتة، الركل بالقدم). مع قياس النشاط البدني للأطفال. طبق التدخل 4 ساعات في اليوم 5 أيام في الأسبوع لمدة 8 أسابيع. أظهرت النتائج وجود تحسن في المهارات الحركية لدى الأطفال. حيثُ تبين أن التغيرات في المجال الحركي تؤثر بشكل إيجابي على المجال الاجتماعي. كما ان التحسن في المهارات الحركية لا يؤدي إلى زيادة النشاط البدني لدى الأطفال.
المرجع
Ketcheson, L., Hauck, J., & Ulrich, D. (2017). The effects of an early motor skill intervention on motor skills, levels of physical activity, and socialization in young children with autism spectrum disorder: A pilot study. Autism, 21(4), 481–492. https://doi.org/10.1177/1362361316650611


ترجمة: مدى باعلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق