في دراسة Megan, Linda,
Teresa, Greg & Miriam (2016) والتي قيمت فعالية التدخل
المصممة لتعزيز الوعي الصوتي للأطفال الصم وضعاف السمع في مرحلة ما قبل المدرسة، وتم
استخدام نهجين للتدخل، أحدهما يتعلق بمعرفة الأطفال بالوعي الصوتي، والآخر يتعلق
بمعرفة الأطفال بالمفردات المنطوقة، وتوصلت نتائج الدراسة الى أن تطور الوعي
الصوتي لدى الأطفال الصم وضعاف السمع يتشابه مع تطور الأطفال السامعين، و أن المشاركون
في الدراسة الحالية الذين تلقوا تدريبات صريحة على الوعي الصوتي أظهروا تحسن كبير
في الوعي الصوتي بعد التدخل.
المرجع
Megan,
G,. Linda, C., Teresa,C., Greg, L., & Miriam, G. (2016). Developing sound
skills for reading: Teaching phonological awareness to preschoolers with
hearing loss.The Journal of Deaf Studies and Deaf Education, 21(3),
268–279. https://doi.org/10.1093/deafed/enw004
ترجمة: شهد الدهمشي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق