السبت، 4 أبريل 2020

آثار العلاج باللعب المُرتكز حول الطفل على الأداء السلوكي لثلاثة طلاب من ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه في الصف الأول

قام  RobinsonوSimpson و Hott(2017) بدراسة هدفت للتعرف على آثار العلاج آثار العلاج باللعب المُرتكز حول الطفل على الأداء السلوكي لثلاثة طلاب من ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه في الصف الأول. شارك الطلاب في 3 جلسات العلاج باللعب المُرتكز حول الطفل ​​كل أسبوع لمدة ستة أسابيع، ليصبح المجموع 18 جلسة. أشارت نتائج الدراسة إلى أنه كان هناك تأثير صغير للعلاج باللعب المُرتكز حول الطفل على سلوكيات الأطفال من ذوي اضطراب الحركة وتشتت الانتباه. كما كشف تحليل المقاييس الفرعية الفردية عن أحجام تأثير معتدلة أو كبيرة تزيد من الوقت في المهمة وتقلل من إجمالي المشكلات في الفصل الدراسي، وإيقاع الإدراك البطيء، والسلوك غير الناضج / المسحوب، والسلوك الفضولي، والسلوك المعارض.


المرجع:

Robinson, A., Simpson, C., & Hott, B. (2017). The Effects of child-centered play therapy on the behavioral performance of three first grade students with ADHD. International Journal of Play Therapy, 26(2), 73-83. http://dx.doi.org/10.1037/pla0000047


ترجمة سارة الشهري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق