قام كوهن وآخرون (2017) بدراسة هدفت إلى بناء شراكة تعاونية بين الآباء والمعلمين ومدربي
التدخل المبكر محاولة للتأكد من المنفعة العملية لتدخل الاستعداد للأطفال الصغار المعرضين للخطر ولديهم سلوكيات التحدي. تم
تنفيذ تدخل الاستعداد لتعزيز المشاركة بين الوالدين والمعلمين معاً اتجاه الأطفال
الصغار المعرضين للخطر والذين لديهم سلوكيات التحدي. شارك في هذه الدراسة الأطفال في مرحلة ما قبل
المدرسة لمدة عامين. لاحظ مدربو التدخل المبكر في فصل كل معلم وسهلوا اختيار الأهداف التعاونية وحل
المشكلات، وتلقى معلمو مرحلة ما قبل المدرسة في مجموعة
العلاج تدريبًا على استراتيجيات الاستعداد ، واستخدم الآباء والمعلمين استراتيجيات صنع
القرار القائمة على البيانات المشتركة لمعالجة تحديات تعلم الأطفال أو سلوكياتهم .أشارت
النتائج عن
مشاركات بين الوالدين والمهنيين ، وتفاعلات ايجابية بين الوالدين وطفلهم ، ومشاركة
أعضاء الفريق في حل المشكلات والتخطيط التعاوني.
المرجع
Kuhn, M., Marvin, C. A., & Knoche, L. L. (2017). In it for the
long haul: Parent-Teacher partnerships for Addressing preschool children’s
challenging behaviors. Topics in Early Childhood Special Education, 37(2),
81–93. http://dx.doi.org.sdl.idm.oclc.org/10.1177/0271121416659053
ترجمة: هاجر الخريف
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق