الأحد، 5 أبريل 2020

مهارات التواصل المبكرة ونتائج التربية الخاصة عند دخول المدرسة: الآثار المترتبة على رعاية الأطفال والفحص

قام Kim & McIntyre  (2019) بدراسة هدفت إلى معرفة ما إذا كانت مهارات التواصل المبكر للأطفال في سن 3 سنوات تنبأ بالحاجة لخدمات التربية الخاصة عند دخول رياض الأطفال.  يعرف الاتصال المبكر بأنه المهارات اللغوية الاستقباليه والتعبيرية.  تم جمع البيانات من الأسر والأطفال مرتين، مرة بعمر 3 سنوات ومرة بعمر 5 سنوات تقريبا عند دخول رياض الأطفال.  أشارت النتائج إلى أن الأطفال الذين يملكون مهارات لغوية تعبيرية قوية في عمر 3 سنوات انخفض تلقيهم لعلاج التخاطب عند دخولهم رياض الأطفال، لكن هذه المهارات التعبيرية لم تنبئ بحاجتهم لتلقي خدمات التربية الخاصة الأخرى عند دخول رياض الأطفال. 
Kim, M. H., & McIntyre, L. L. (2019). Early communication skills and special education outcomes at school entry: Implications for pediatric care and screening. Global pediatric health, (6), 1-9. 
ترجمة: مناير ال نيف


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق