قام Kim & McIntyre (2019) بدراسة هدفت إلى معرفة ما إذا كانت
مهارات التواصل المبكر للأطفال في سن 3 سنوات تنبأ بالحاجة لخدمات التربية الخاصة
عند دخول رياض الأطفال. يعرف الاتصال
المبكر بأنه المهارات اللغوية الاستقباليه والتعبيرية. تم جمع البيانات من الأسر والأطفال مرتين، مرة
بعمر 3 سنوات ومرة بعمر 5 سنوات تقريبا عند دخول رياض الأطفال. أشارت النتائج إلى أن الأطفال الذين يملكون مهارات
لغوية تعبيرية قوية في عمر 3 سنوات انخفض تلقيهم لعلاج التخاطب عند دخولهم رياض الأطفال،
لكن هذه المهارات التعبيرية لم تنبئ بحاجتهم لتلقي خدمات التربية الخاصة الأخرى
عند دخول رياض الأطفال.
Kim, M. H.,
& McIntyre, L. L. (2019). Early communication skills and special education outcomes
at school entry: Implications for pediatric care and screening. Global
pediatric health, (6), 1-9.
ترجمة: مناير ال
نيف
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق