في عام 2019 نشرت دراسة علمية من قبل الباحثتان Sarah Hawkins-Lear and Jennifer Grisham-Brown تحت
عنوان تدريس مهارات الرياضيات المبكرة للأطفال ذوي الإعاقة في الطفولة المبكرة
المدمجة في المناطق الريفية وتم فيها استخدام دراستين حالة لتدريس مهارات
الرياضيات مع تضمين استراتيجية تأخير الوقت المستمر و استهدفت الدراسة الأطفال
المعرضين لخطر صعوبات الرياضيات في المدرسة بسبب الإعاقة والحالة الاجتماعية
والاقتصادية والعيش في منطقة ريفية، شارك أربعة أطفال ذوي إعاقة تتراوح أعمارهم
بين 3 و 5 سنوات في رياض الأطفال المدمجة وأشارت النتائج إلى أنه تم اكتساب مهارات
الرياضيات المبكرة بمستويات عالية.
المرجع:
Hawkins-Lear, S., & Grisham-Brown, J.
(2019). Teaching Early Math Skills to Young Children With Disabilities in Rural
Blended Early Childhood Settings. Rural Special Education Quarterly, 38(1),
15-25
ترجمة: إيمان الجهني
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق