في دراسة فاعلية أساليب التدريس باستخدام الألعاب اللوحية للأطفال الصغار
(2018). هدفت الى الكشف عن علاقة التدخل من خلال الألعاب اللوحية بكل من
الاستقلالية في اللعب، والتواصل الاجتماعي، والتعميم. شارك في الدراسة أربعة أطفال
من مختلف الاعاقات في مدرسة شاملة لمرحلة رياض الأطفال، قامت سياسة التجربة على
استخدام المشاركين أربع ألعاب لوحية صممت جميعا بحيث يتكاتف لاعبين لتحقيق هدف
مشترك بدلا من التنافس بينهم. توصلت نتائج الدراسة أن هناك علاقة وظيفية بين
سلوكيات اللعب والاستقلالية من خلال زيادة تحفيز اللعب بشكل مستقل، إضافة الى
تعميم وثبات في مستوى السلوكيات لكل الأربع أطفال حتى بعد منع الحوافز. إلا أنه لم
يتم التعرف على أي علاقة وظيفية بين التدخل والتواصل الاجتماعي وربما يعود ذلك
لبعض قيود الدراسة مثل اجراء الدراسة في فصل دراسي منعزل.
المرجعBarton, E., Pokorski, E., Sweeny, E., Velez, M., Gossett, S., Qiu, J., Flaherty, C. & Domingo, ,M. (2018). An empirical examination of effective practices for teaching board game play to yung children. Journal Of Positive Behavior Interventions,20 (3). 138-149. Retrieved from: https://journals.sagepub.com/doi/10.1177/1098300717753833
ترجمة: نوف الحسن
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق