الجمعة، 17 أبريل 2020

رعاية وتعليم الأطفال الصغار الذين ولدوا قبل الأوان


      

تم في دراسة (Blackburn & Harvey  (2020استكشاف تجارب الرعاية للأطفال الذين ولدوا قبل الأوان. كانت الأسئلة: ماهي التجارب والصعوبات التي واجهت الأسر في رعاية طفلهم وما الذي يرغبون معرفه الأخصائيين به؟ المشاركون 209 أسرة، شارك 13 بمقابلة والبقية باستبانة. وصفوا تجربة المستشفى بأنها مؤلمة فلم يتمكنوا من الإمساك بطفلهم، وأصيبوا بالصدمة. أفادوا بعدم وجود خطة للخروج من المستشفى ولا يوجد دعم من أفراد ومؤسسات المجتمع، فواجهوا صعوبة في حضور الاجتماعات وببيئة الحضانة.  أفاد 39.9٪ من الأسر أن التدريب قبل المدرسة عدَّل تعاملهم لدعم طفلهم. أبلغ 8 أسر المعلمين بأن أطفالهم ولدوا مبكرًا؛ فطبقوا أساليب تدريس تسهل تعليمهم. ترغب الأسر أن يتفهم الأخصائيين مخاوفهم ويدعموهم بالأنشطة المناسبة لطفلهم.



المرجع
Blackburn, C., & Harvey, M. (2020). A different kind of normal parents experiences of early care and education for young children born prematurely. Early Child Development & Care, 190 (3), 296–309. https://doi- org.sdl.idm.oclc.org/10.1080/03004430.2018.1471074

ترجمة منال المطيري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق