قام أندرسون وآخرون (2018) بدراسة هدفت إلى تقييم آثار التدخلات للمهارات الاجتماعية
لتحسين التفاعلات الاجتماعية في لعب ثلاثة من أطفال رياض الأطفال الذين يظهرون
سلوكيات انسحابيه. وإشراك الوالدين في التدريب على المهارات الاجتماعية من خلال
الملاحظة في المنزل. يتكون التدخل من: 1-التدريب على المهارات الاجتماعية ؛2-
البالغين كوسيط في التدخلات ؛3- التقييم الذاتي والتعزيز؛ 4- مشاركة الوالدين من
خلال الملاحظة المنزلية لزيادة التفاعل الاجتماعي الإيجابي. وتم تقييم آثار هذا
التدخل على لعب الأطفال خلال وقت الفسحة. أظهرت الدراسة نتائج إيجابية في مهارات
التفاعل الاجتماعي الإيجابي للأطفال المستهدفين، وأشارت بوضوح إلى أن السلوك
الاجتماعي الإيجابي يمكن اكتسابه وتعزيزه عن طريق تدريس المهارات الاجتماعية بشكل
واضح في سياق الملعب.
Anderson, D. H., Trinh, S. M., Caldarella, P., Hansen, B. D., &
Richardson, M. J. (2018). Increasing Positive Playground Interaction for
Kindergarten Students at Risk for Emotional and Behavioral Disorders. Early
Childhood Education Journal, 46(5), 487–496. https://doi-org.sdl.idm.oclc.org/10.1007/s10643-017-0878-2
ترجمة:هاجر الخريف
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق