في دراسة دينيبيل بعنوان "تحديات التربية الخاصة في الطفولة المبكرة المتنقلة: أراء الممارسين" هدفت الدراسة إلى فهم أنواع التحديات التي تواجه المعلمين المتنقلين في التربية الخاصة في الطفولة المبكرة من ولاية واحدة (أوهايو) في أمريكا. تكونت عينة الدراسة الأولية من 277 معلما في التربية الخاصة في الطفولة المبكرة في ولاية أوهايو. إستخدمت الدراسة الاستبيان وأرسلته إلى 277 معلما في التربية الخاصة عن طريق البريد الإليكتروني. أجاب على الإستبيان 117 معلما فقط وهم يمثلون عينة الدراسة النهائية. استخدمت الدراسة أسلوب تحليل المحتوى للإجابات النوعية لعينة الدراسة للتعرف على الأنماط أو الموضوعات التي تمثلها التعليقات التي كتبها المعلمون لكل سؤال في الإستبيان. وبعد تحليل محتوى تعليقات المعلمين أظهرت النتائج التحديات المهنية عن وجود 6 موضوعات ركزت على التمويل، وزيادة عدد الحالات، والثقة والكفاءة، وخصائص المعلمين وأولياء الأمور أو برامج الطفولة المبكرة، والوصول إلى الموارد والدعم المهني، وتلبية حاجات الأطفال المعنيين. وتمركزت معظم التعليقات والأراء حول خصائص المعلمين وأولياء الأمور أو برامج الطفولة المبكرة.
المرجع:
ترجمة: تهاني العييناء
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق